مشكلة الإدمان بين النشء والشباب.. محاولات للحل youth-groupibbye2

بعد تفاقم مشكلة الإدمان بين النشء:
المجلس القومي للأمومة والطفولة يخطط لحملة إعلامية لمواجهة المشكلة.
...............

في إطار الحملة القومية لمكافحة الإدمان والتدخين بين النشء تحت رعاية السيدة/ سوزان مبارك - رئيس اللجنة الاستشارية للمجلس القومي للطفولة والأمومة - وفي إطار الأهداف الاستراتيجية للمجلس لتحفيز ودفع الجهات الحكومية والأهلية للعمل علي خفض تعاطي المخدرات بين النشء والشباب ، عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعا برئاسة السفيرة مشيرة خطاب - الأمين العام للمجلس.

ضم الاجتماع نخبة من العاملين في المجال الإعلامي والمنتجين في المجال الإعلامي وأساتذة الطب النفسي، وممثلي المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، ومنع انتشار الجريمة، وذلك لوضع الخطوط العريضة الاستراتيجية الإعلامية المقترحة لحملة التوعية الإعلامية لمكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات بين النشء...


ناقش الاجتماع أهم الوسائل التي تخاطب القلب والعقل والعاطفة لتوصيل الرسالة الإعلامية إلي الجمهور المستهدف من النشء والشباب في مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية، ومختلف الأعمار، وكذلك الآباء والأمهات والمجتمع بأسره، وقد تم اختيار التليفزيون كوسيلة إعلامية أساس في هذه الخطة لما له من قوة وتأثير فعال لدي الجمهور مع عدم إغفال دور الاتصال الشخصي عن طريق المؤسسات العاملة مع النشء والشباب.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب أنه سيتم أيضا توصيل المفاهيم والرسائل من خلال الإعلانات والتنويهات القصيرة والمسلسلات الدرامية والأفلام التليفزيونية، حيث إنها أكثر فاعلية، كما أشارت إلي ضرورة تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة الأعمال الفنية والبرامج التي سيتم إنتاجها دراميا وإعلاميا.

كما أكدت ضرورة وضع معايير لأهداف محدة وواضحة ومتفق عليها لكل برنامج يعرض، وسوف يتم الربط بين المكون الإعلامي، وعمل المؤسسات والجمعيات الشبابية؛ لتأكيد مضامين الرسائل الإعلامية من خلال الأنشطة الشبابية وقياس رجع الصدى.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب أنه يجب الاهتمام أولا بمضمون الرسالة الإعلامية، بحيث تكون هادفة، وتقوم بخلق توعية لدي الأطفال والنشء والشباب بالأضرار البالغة والآثار السلبية والسيئة نفسيا واجتماعيا وصحيا، والتوعية لدي الآباء والأمهات والأسر والعاملين مع النشء بالدوافع والسلوكيات السلبية التي تدفع إلي تعاطي المخدرات.

وقد أسفر هذا الاجتماع عن تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة الحملة الإعلامية، والإعداد لورشة عمل تضم ممثلي مجموعة العمل ومجموعة من الشباب، وذلك لطرح الأفكار وتحديد الأهداف الأولية المطلوب تحقيقها على المدى القصير والطويل .

No Response to "مشكلة الإدمان بين النشء والشباب.. محاولات للحل youth-groupibbye2"

إرسال تعليق